2021-04-29T13:31:13

الرياض - 29 أبريل 2021

     وقّعت الهيئة العامة للأوقاف اليوم الخميس 17 رمضان 1442هـ اتفاقية شراكة منح مع جمعية لأجلهم لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، تتضمن تقديم دعم مالي لتأسيس منصة للقرآن الكريم لتمكين ذوي الإعاقة السمعية من قراءة وتدبر كتاب الله، وتوفير هذه التقنية مجاناً للتحميل من خلال متاجر التطبيقات في الأجهزة الذكية.

     وتمت مراسم التوقيع في مقر الهيئة بمدينة الرياض بحضور محافظ الهيئة العامة للأوقاف الأستاذ عماد بن صالح الخراشي، وقد مثّل الهيئة في التوقيع نائب محافظ الهيئة العامة للأوقاف لقطاع المصارف وخدمات الأوقاف الأستاذ عبد الرحمن بن محمد العقيّل، بينما مثّل جمعية لأجلهم لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة نائب رئيس مجلس الإدارة سمو الأمير فيصل بن عبد الرحمن بن ناصر آل سعود.

     وسيخدم المشروع فئات الإعاقة السمعية من خلال توفير تفسير القرآن الكريم عبر منصة تفاعلية تهدف لخدمة أكثر من 10 آلاف مستفيد في المرحلة الأولى خلال السنة الأولى، في حين سيصل عدد المستفيدين في المرحلة الثانية إلى 100 ألف مستفيد خلال ثلاث سنوات.

     وتتواءم الاتفاقية المبرمة بين الطرفين مع استراتيجية الهيئة العامة للأوقاف الرامية إلى تعزيز الدور التنموي للأوقاف، وتوجيه مصارفها إلى برامج عالية الأثر، وتقديم برامج ومبادرات ينعكس أثرها على المجتمع، وتمكين القطاع غير الربحي وتعزيز دوره الحيوي.