2023-08-02T16:16:41

ضمن جهودها الرامية في تنظيم القطاع الوقفي وتنميته وتمكينه؛ أعلنت الهيئة العامة للأوقاف عن وصول إجمالي عدد الشهادات الوقفية الإلكترونية إلى أكثر من 17,000 شهادة وقفية منها 5000 وقف خارج نظارة الهيئة في مختلف مناطق المملكة.  

وتحرص الهيئة على التأكد من اكتمال متطلبات التسجيل وامتثالها للنظام تمهيداً لإصدار الشهادة الوقفية. كما يكفل استخراج الشهادة الوقفية لصاحب الوقف توفير وثيقة رسمية لحفظ حقوق الواقف والوقف، والاستفادة من الخدمات الرقمية المقدمة من الجهات الحكومية والأهلية.  

وكانت الهيئة العامة للأوقاف أطلقت خدمة تسجيل الوقف إلكترونياً في وقت مبكّر من العام 2020م، وذلك بهدف تأسيس قاعدة بيانات شاملة لكافة الأوقاف المسجّلة، وتحسين تجربة رحلة الوقف، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، وتوفير الوقت والجهد على المستفيدين. 

يذكر أن الهيئة العامة للأوقاف تعمل على تنظيم القطاع الوقفي والمحافظة عليه وتطوير خدمات الأوقاف المقدمة للمستفيدين والعمل على تنميته واستدامته؛ بما يحقق شروط الواقفين من خلال تطبيق أفضل الممارسات وسن اللوائح والقوانين التي من شأنها الارتقاء بالعمل الوقفي، وذلك لتعزيز دور الهيئة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتكافل الاجتماعي وفقا لمقاصد الشريعة الإسلامية والأنظمة، ولتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في أن تكون المملكة رائدة في القطاع غير الربحي.