2023-12-06T15:00:37

حققت الهيئة العامة للأوقاف المركز الثاني على مستوى المؤسسات والمجالس والهيئات العامة في جائزة الارتباط الوظيفي، لمنسوبي الجهات الحكومية، والبالغ عددها (140)  منشأة، بنسبة ارتباط %86 ضمن نتائج القياس الدوري للارتباط الوظيفي لعام 2022م 

وتسلم الجائزة محافظ الهيئة أ. عماد الخراشي، من معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، في حفل تسليم الجوائز، حيث سيكون لهذا التكريم  بالغ الأثر في رفع مستوى التنافسية الإيجابية، والتنمية للكوادر البشرية، لتطوير بيئة العمل الوقفي. 

وتهدف الجائزة إلى خلق تنافسية إيجابية بين الجهات، واستشعار الموظفين والموظفات بأهمية تحقيق أهداف المنظمة، وإيجاد حلول غير تقليدية ومبتكرة، وتطوير الموظفين، وتحسين إنتاجيتهم، بما يسهم في تطوير بيئة العمل، وتنميتها. 

وتراعي الجائزة المؤشرات التالية في تقييمها: الغرض بحيث يكون عمليّا وله تأثير إيجابي على القطاع، وقيادي يتماشى مع استراتيجية الهيئة ويحقق أهدافها، ويشجع على الابتكار، في تعاون فعال ومثمر بين فرق العمل، وتطوير مهني بشكل مستمر يسهم في تطوير القطاع الوقفي، وأداء عال يوجه إلى برامج عالية الأثر، في بيئة عمل مستقرة تهتم بالجودة والتميز. 

يذكر أن الهيئة العامة للأوقاف تعمل على تنظيم القطاع الوقفي والمحافظة عليه وتطوير خدمات الأوقاف المقدمة للمستفيدين والعمل على تنمية القطاع واستدامته؛ بما يحقق شروط الواقفين من خلال تطبيق أفضل الممارسات، وسن اللوائح والقوانين التي من شأنها الارتقاء بالعمل الوقفي، وذلك لتعزيز دور الأوقاف في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتكافل الاجتماعي وفقا لمقاصد الشريعة الإسلامية والأنظمة، ولتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في أن تكون المملكة رائدة في القطاع غير الربحي.