تهدف الهيئة إلى تطوير آليات وإجراءات خدمة العملاء لديها من خلال تأسيس مراكز لخدمة العملاء لتقديم خدمات متنوعة وشاملة بما يتوافق مع اختصاصات الهيئة وفق ما ورد في نظامها وستعمل الهيئة على تقديم هذه الخدمات وفق أعلى المعايير المقدمة في هذا المجال، ومن هذه الخدمات:


الاستشارات الوقفية
تقديم الاستشارات الوقفية في مختلف المجالات التنموية، والاستثمارية، والمنتجات، وإجراءات إثبات وتسجيل وتوثيق الأوقاف وغيرها.


المنتجات 
التعريف بالمنتجات التنموية والاستثمارية والخدمية التي تقدمها الهيئة. 


خدمة مركز الاتصال الموحد
يجيب على استفسارات العملاء ويستقبل الشكاوى والبلاغات ويعرف ببعض الخدمات والإجراءات. 


خدمة الإبلاغ عن الأوقاف المجهولة
استقبال بلاغات المواطنين عن الأوقاف المجهولة ويعرف بإجراءات التبليغ ويتابع البلاغ مع الجهات ذات العلاقة حتى إقفال تذكرة البلاغ. 


مركز الصلح
استقبال القضايا التي تحدث بين الواقفين والنظار، أو النظار أنفسهم، أو النظار والمستفيدين ويعمل على معالجتها قبل وصولها للمحاكم حرصاً من الهيئة على عدم تعثر الأوقاف وتعطيل شروط واقفيها.


خدمة مديري العلاقة
تقديم خدمات متنوعة على مدار الساعة لكبار العملاء من خلال مديري العلاقة للأوقاف الكبيرة.


 خدمة كبار العملاء
خدمات التميز لكبار العملاء وفق خدمات متنوعة ومنها خدمة (وصول) للوصول للراغبين في الوقف في منازلهم. 


خدمة الشكاوى والبلاغات
استقبال شكاوى المواطنين وعملاء الهيئة والمبلغين عن مخالفات النظار والواقفين واستقبال شكاوى المستفيدين من خدمات الأوقاف التي تحت نظارة الهيئة.


خدمة التوثيق
تتعلق بإصدار الوكالات والتصديق عليها وتوثيقها. 


خدمة تسجيل الأوقاف
اصدار التراخيص للوقف من قبل الهيئة والتي تساعدها على ممارسة النشاط التجاري. 


خدمة إثبات الأوقاف
تسهيل إجراءات إثبات الأوقاف من خلال وجود قاضي يقدم هذه الخدمة بالتعاون مع المجلس الأعلى للقضاء ووزارة العدل.