إطلاق أول مراكز خدمات شاملة لضيف الرحمن في المدينة المنورة

2021-09-02T13:09:21
الصورة
المدينة المنورة مراكز الخدمات ضيوف الرحمن

الرياض- 2 سبتمبر 2021

     وقّعت الهيئة العامة للأوقاف اليوم الخميس اتفاقية تمويل وتنفيذ مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن _أحد برامج رؤية المملكة 2030 التنفيذية_ والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، لإنشاء مراكز الخدمات الشاملة لتقديم باقة من الخدمات المتكاملة لضيوف الرحمن قاصدي المسجد النبوي الشريف.

     وأوضح مساعد الرئيس العام المكلف لشؤون المسجد النبوي فضيلة الدكتور محمد بن أحمد الخضيري أن الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن من قاصدي المسجد النبوي الشريف متطورة، وجاء الوقت لتكون في مستوى متقدم أكثر وتحت مظلة جهة واحدة تركز الجهود وترفع مستوى الرضا عن التجربة، حيث ستكون المراكز في  محيط المسجد النبوي الشريف، وستقدم عقب تدشينها خدمات إعارة العربات لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، إلى جانب خدمات المعلومات للزوار والرد على الاستفسارات، والاستفتاءات الشرعية بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية.

     وأشار مساعد الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي إلى أن المراكز ستلحق بها خدمة الإسعافات الأولية بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر، وخدمة الإرشاد المكاني والاستفادة من تطبيقات الخرائط للأجهزة الذكية إلى جانب توزيع الخرائط المطبوعة، واستحداث وحدة لخدمة الترجمة بمعظم اللغات التي يتحدث بها ضيوف الرحمن، إلى جانب تقديم الهدايا بالتعاون مع القطاع غير الربحي، مع ضمان المراقبة للخدمة وضمان جودتها وفتح باب الشكاوى والملاحظات.

     من ناحيته أشاد نائب محافظ الهيئة العامة للأوقاف لقطاع المصارف والبرامج التنموية سعادة الأستاذ عبدالرحمن بن محمد العقيّل بتكامل الجهود بين الجهات الحكومية والخاصة والقطاع غير الربحي في تعزيز الشراكة لتطوير منظومة خدمة ضيوف الرحمن، مؤكدا على أن الهيئة العامة للأوقاف تعمل على تنفيذ شروط الواقفين المخصصة للحرمين الشريفين من خلال  برامج وخدمات ومنتجات مبتكرة، تعزز من تحسين تجربة ضيوف الرحمن وحسن وفادتهم، بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

     من جانبه أكد نائب الرئيس التنفيذي لبرنامج خدمة ضيوف الرحمن والمتحدث الرسمي سعادة الأستاذ همام بن جريد أن البرنامج يسعى إلى تمكين جميع أطراف القطاع وقيادة التجربة التحولية في منظومة خدمة ضيف الرحمن، والدفع بإسهام الأوقاف في تحسين تجربة ضيف الرحمن، لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، تحت مظلة الهدف الثاني من أهداف البرنامج وهو تحسين وتطوير ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للضيف.

     وأشار نائب الرئيس التنفيذي لبرنامج خدمة ضيوف الرحمن إلى أن جهات متعددة تقدم خدمات متميزة لضيف الرحمن في نقاط الاتصال كافة منذ دخوله للمملكة وحتى مغادرته، لكن اليوم يسعى البرنامج بالتكامل مع الرئاسة العامة للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف وبدعم متميز من الهيئة العامة للأوقاف إلى خلق تجربة جديدة تجمع الأطراف كافة في نقطة اتصال موحدة تحت مسمى (مراكز الخدمات الشاملة) لتقديم الخدمات كافة وتوحيد الجهود مع ضمان جودة ما يقدم وفق أعلى المعايير العالمية.

إقرأ أيضاً
الرياض- 19 أكتوبر 2021 نظّمت الهيئة العامة للأوقاف اليوم الثلاثاء 13 ربيع الأول 1443هـ ورشة عمل حول الصناديق والمحافظ الاستثمارية الوقفية، والتي تعدّ إحدى...
الرياض- 14 أكتوبر 2021 وقّعت الهيئة العامة للأوقاف واتحاد الغرف التجارية السعودية اليوم الخميس 08 ربيع أول 1443هـ مذكرة تفاهم تهدف إلى تشكيل لجنة...
الرياض- 11 أكتوبر 2021 عقدت الهيئة العامة للأوقاف اليوم الاثنين 5 ربيع الأول 1443هـ في مدينة الرياض أولى ورش عمل مشروع نظام الأوقاف، والتي...
الرياض- 21 سبتمبر 2021 وقّعت الهيئة العامة للأوقاف اليوم الثلاثاء 14 صفر 1443هـ مذكرة تفاهم مع صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، بهدف تعزيز الدور...