الهيئة العامة للأوقاف تشارك في برنامج رواد التقنية بنسخته الثانية

2021-03-14T16:34:51
الصورة
photo أوقاف وقف الهيئة العامة للأوقاف صورة

الرياض - 14 مارس 2021

     تشارك الهيئة العامة للأوقاف في النسخة الثانية من برنامج «رواد التقنية» الذي أطلقته وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم الأحد 30 رجب 1442هـ بشكل افتراضي، والذي يهدف إلى تعزيز دور رواد الأعمال في مجال التقنية للمساهمة في برنامج التحول الوطني عبر رقمنة القطاعات الوطنية لرفع مؤشرات البنية التحتية الرقمية في المملكة والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

     وتغطي هذه النسخة القطاع الوقفي بالتعاون مع الهيئة العامة للأوقاف، إضافة إلى قطاعات الثقافة، والرياضة، والتقنيات المالية بالتعاون مع وزارة الثقافة، ووزارة الرياضة، وفنتك السعودية؛ لدعم المشاريع الناشئة في مسارات البرنامج، كما أن البرنامج  في نسخته الثانية يُعد مبادرة استراتيجية لمواجهة تحديات القطاعات المستهدفة ورقمنة الخدمات المقدمة لتنمية اقتصادٍ رقميٍ قائمٍ على بنيةٍ رقميةٍ متينة، هادفةً أيضاً إلى مواكبة مسيرة الثورة الصناعية الرابعة لتواصل المملكة مسيرة الإنجازات والنجاحات على الصعيدين التقني والاقتصادي.

     ويسعى البرنامج إلى تمكين جميع القطاعات والمنظمات غير الربحية ودعم رواد الأعمال في المجال التقني لاكتساب الخبرات وتنمية المهارات اللازمة لنجاح مشاريعهم، وإمكانية وصولهم إلى البيانات والمعلومات، والاستفادة من خدمات الإرشاد والمتخصصين في القطاع، وفتح آفاق الاستثمار، والاستفادة من مسرعات الأعمال، بالإضافة إلى جوائز قيمة يحصل عليها الفائزين.

     ومن المقرر أن يختار المشاركين أحد مسارين تتضمنهما النسخة وهما حاضنة الأعمال للمشاريع في مرحلة الفكرة، ومسرعة الأعمال للمشاريع القائمة، ويتكون مسار حاضنة الأعمال من مرحلتين؛ حيث يستقطب أصحاب الأفكار الجديدة التي تغطي أحد تحديات القطاعات المستهدفة في شهر من التدريب والإرشاد لتكمل أفضل 32 فكرة مميزة المسيرة في المرحلة الثانية الفعلية من برنامج مدته 3 أشهر من الدعم والتدريب والإرشاد على أيدي أشهر خبراء مجال الأعمال التقنية المحليين والعالميين.

     كما تحظى 12 من المشاريع الناشئة بفرصة المشاركة في مسار مسرعة الأعمال للحصول على التدريب المكثف والاستشارات القيّمة، وفرصة اكتساب الخبرات من رواد المجالات التقنية المحلية والعالمية طوال 3 أشهر من البرنامج، لتتمتع الابتكارات في كلا المسارين بمكافآت مالية بإجمالي مليون ريال سعودي وتضم أحدث تطورات عالم التقنية المتنامي بسرعة، وسيتم في ختام البرنامج تكريم أصحاب الأفكار الفائزة.

     ويمكن التقديم للمشاركة في البرنامج من خلال رفع المشاريع القائمة أو الأفكار الواعدة للموقع المخصص للمبادرة https://techchampions.sa/ar/vertical/endowments حيث ينتهي التقديم في تاريخ 13 رمضان 1442هـ، ويتضمن الموقع كافة المصادر والبيانات التي يحتاجها المتقدمين، كما يتيح لهم التواصل مع إدارة البرنامج، وسيكون التسجيل والتقديم وتقييم المشاريع إلكترونياً ومن خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج.

إقرأ أيضاً
الرياض - 19 يونيو 2022 تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، تُنظم الهيئة العامة للأوقاف...
الرياض- 2 يونيو 2022 طرحت الهيئة العامة للأوقاف اليوم الخميس مشروع نظام الأوقاف، من أجل إستطلاع الرأي وأخذ مرئيات العموم عبر منصة "استطلاع" التابعة...
الرياض- 1 يونيو 2022 عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للأوقاف اليوم الأربعاء الموافق 2 ذو القعدة 1443هـ اجتماعه العشرين برئاسة معالي وزير الموارد البشرية...
الرياض- 23 مارس 2022 طرحت الهيئة العامة للأوقاف اليوم الأربعاء 20 شعبان 1443هـ مشروع تعليمات المحافظ الاستثمارية الوقفية، لاستطلاع مرئيات العموم في منصة "استطلاع"...