2020-11-04T15:24:24

الرياض- 04 نوفمبر 2020

        عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للأوقاف اجتماعه الحادي عشر في مطلع دورته الثانية برئاسة معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأوقاف المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، اليوم الأربعاء 18 ربيع الأول 1442هـ عبر الاتصال المرئي، مستعرضاً عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال؛ أبرزها: لائحة تنظيم إنشاء الأوقاف عن طريق جمع التبرعات.

        في مستهل اجتماعه رفع المجلس شكره لمجلس الوزراء بمناسبة تعيين عدد من الأعضاء وتجديد عضوية آخرين، منوهاً بالدعم والرعاية التي يلقاها القطاع الوقفي من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين _حفظهما الله_، موجهاً شكره للأعضاء الذين انتهت عضويتهم على ما بذلوا وقدموا خلال الدورة الأولى، ومتمنياً التوفيق والنجاح للمنضمين حديثاً.

        كما أشاد المجلس بالمبادرات والبرامج التي أطلقتها الهيئة خلال الفترة الماضية، والتي تعمل على تحقيق مستهدفاتها الاستراتيجية في تنمية وتطوير وتمكين القطاع الوقفي، وتعزيز أثره التنموي لرفع مساهمته في الناتج المحلي.

        واستعرض المجلس مشروع لائحة تنظيم إنشاء الأوقاف عن طريق جمع التبرعات، متناولاً ضوابط ومتطلبات الموافقة على ذلك، والضمانات الخاصة بتحقيق بيئة آمنة تتواءم مع التوجهات التي تتبناها الهيئة ضمن دورها الإشرافي على القطاع الوقفي، بالإضافة الى استعراض مشروع نظام الموارد المؤسسية، كما تناول المجلس تشكيل اللجان المرتبطة به في دورته الثانية بما يعزز من كفاءتها ويحقق أهدافها.

        واختتم المجلس اجتماعه بالتأكيد على مواصلته العمل على تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 فيما يخص القطاع الوقفي، مشدداً على أهمية استكمال الجهود لتطوير قطاع الأوقاف ليكون أحد القطاعات المساهمة بشكل فاعل في التنمية الاقتصادية الاجتماعية الشاملة.